-->

الدولار اليوم في مصر الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠٢٣

الدولار اليوم في مصر الثلاثاء ٤ يوليو ٢٠٢٣

     # سعر الدولار اليوم في مصر


    الدولار الأمريكي هو أحد أهم العملات في العالم، ويؤثر سعره على اقتصادات العديد من الدول، بما فيها مصر. في هذا المقال، سنتعرف على سعر الدولار اليوم في مصر في السوق السوداء والصرافة والبنوك، وسنتناول بعض العوامل التي تحدد تحركاته، وسنقدم بعض النصائح للتعامل مع تقلباته.

    سعر الدولار في السوق السوداء


    ## سعر الدولار في السوق السوداء


    السوق السوداء هي المكان الذي يتم فيه تداول العملات بشكل غير رسمي وغير قانوني، وتختلف أسعاره عن أسعار البنوك والصرافة بشكل كبير. يلجأ بعض المواطنين إلى السوق السوداء لشراء أو بيع الدولار لأسباب مختلفة، مثل عدم توافره في البنوك أو احتياجه لغرض غير مصرح به.


    سعر الدولار في السوق السوداء يتغير باستمرار بحسب العرض والطلب والظروف الاقتصادية والسياسية والعالمية. وفقاً لآخر التحديثات، فإن سعر الدولار في السوق السوداء في مصر سجل **40.00 جنيه** لسعر الشراء مع زيادة عن السعر الرسمي بنحو 9.10 جنيه و**41.00 جنيه** لسعر البيع بمقدار زيادة عن السعر الرسمي بنحو 10.10 جنيه¹.


    ## سعر الدولار في شركات الصرافة


    شركات الصرافة هي شركات مرخصة تقوم بشراء وبيع العملات بأسعار تختلف عن أسعار البنوك قليلاً، وتستخدمها بعض المواطنين لتحويل أموالهم إلى عملات أجنبية أو لشراء عملات نادرة أو صغيرة. شركات الصرافة تخضع لإشراف وضوابط من قبل البنك المركزي المصري.


    كما أنه سعر الدولار في شركات الصرافة يتبع تحركات سعره في البنك المركزي 



    إرسال تعليق